قصة عيد سعيد لجارنا سعيد

عيد الأضحى هو أحد العيدين عند المسلمين (والعيد الآخر هو عيد الفطر)، يوافق يوم 10 ذو الحجة بعد انتهاء وقفة يوم عرفة، الموقف الذي يقف فيه الحجاج المسلمون لتأدية أهم مناسك الحج، وينتهي يوم 13 ذو الحجة. يعدّ هذا العيد أيضاً ذكرى لقصة إبراهيم عليه السلام عندما رأى رؤيا أمره فيها الله بالتضحية بابنه إسماعيل، وبعد تصديقه وابنه للرؤيا، أمره الله بعدها بذبح أضحية بدلا عن ابنه، لذلك يقوم المسلمون بالتقرب إلى الله في هذا اليوم بالتضحية بأحد الأنعام (خروف، أو بقرة، أو جمل) وتوزيع لحم الأضحية على الأقارب والفقراء وأهل بيتهم، ومن هنا جاءت تسمية عيد الأضحى.
المصدر

تهدف القصة الى تعزيز المفاهيم التي يمكن للمربي التركيز عليها حسب مرحلة الطفل العمرية: 

  • كرّم الله الإنسان بالعقل وفضله عن سائر الكائنات، ومنحه قدرة التحكم بالطبيعة والاستفادة منها وسخر الأرض بما فيها لخدمته.
  • الفاكهة والخضار واللحوم والأجبان كلها مسخرة للإنسان وفائدته واستمراريته.
  • يجوز ذبح الحيوان لأكله والاستفادة منه، ولا يجوز أن ذبحه للتسلية. 
  • أمرنا الإسلام بالرفق بالحيوان وذبحه بطريقة لا تؤلمه. 
  • على الإنسان أن يشكر الله على نعمة الاضحية لأنها تعم الخير على الفقراء وتدخل السعادة لقلوب الناس.

بإمكانكم تحميل قصة عيد سعيد لجارنا سعيد من موقع شمسات

عدد مرّات التحميل

جاري التحميل

منصة شمسات أول مجتمع تشاركي لدعم التعليم المبكر يجمع مناهج تعليمية مختلفة ويربط حلقات التعليم المبكر من أخصائي صحة جسدية وصحة نفسية ودعم فني بتزويد مطبوعات وأنشطة التعلم عن طريق اللعب.
رابط موقع شمسات

قصة عيد سعيد لجارنا سعيد بالتعاون بين فريق شمسات وراويتي


rawiaty

عمل تنموي يسعى لنشر الاخلاق والقيم والعادات الجيدة للأطفال من خلال القصص المسجلة بطريقة بسيطة تساعد الطفل على تعزيز مهارات الاستماع ,تحسين مهارات التواصل ,تحسين مهارات التعاطف , زيادة المفردات وزيادة التركيز والانضباط