سلسلة معلومات عن الحيوان

(معلومات عن حيوان الدولفين للأطفال)

الدولفين

الدُّلْفِين او الدولفين هي حيوانات ثديية مائية. الدلافين لها صلة قريبة بالحيتان وخنازير البحر. ويوجد تقريباً أربعين نوعاً من الدلافين، والتي تتوزع على 17 جنساً. وتتراوح أحجامها بين 1.2 متراً وأربعون كيلوغراماً – كدلفين ماوي – إلى 9.5 أمتار وعشرة أطنان – كالأوركا -. وهي تعيش في جميع بحار العالم، وخاصة في البحار الأقل عُمقاً عند الأرصفة القارية. وهي من آكلات اللحوم التي تتغذى على الأسماك والحبار.

معلومات عن الدولفين:

  • صوته صفير.
  • هناك ما يقارب 40 نوعا من الدلافين معظمها من اللون الرمادي و يعد الدولفين الأبيض من الأنواع النادرة.
  • الدولفين من الحيوانات البحرية الودودة عالية الذكاء.
  • يتغذى على الأسماك يغطي جسمه الجلد.
  • هناك أنواع من الدلافين تعيش في البحار، و أنواع أخرى تعيش في الأنهار.
  • الدولفين من الثدييات أي يتكاثر بالولادة.

ينام الدُلفين بنصف دماغه فقط ، ويبقي النصف الآخر بوعي تام لكي يستطيع التنفس والانتباه للمفترسات والتهديدات الأخرى تستخدم الدلافين صفارة فريدة من نوعها لمناداة بعضهم و يستخدمون هذه الأصوات أيضا لتحية بعضهم البعض، والإشارة إلى ما إذا كانوا في محنة.

كما تمتلك الدلافين فتحات في أعلى رؤوسها تسمح لها بالتنفس خارج البحر والمياه وتوجد في جميع أنواعها. كما تمتلك الدلافين فتحات في أعلى رؤوسها تسمح لها بالتنفس خارج البحر والمياه وتوجد في جميع أنواعها.

شاركونا معلوماتكم

وفيما يلي سنذكر معلومات للأطفال عن الدولفين

(معلومات عن حيوان الدولفين للأطفال)


منصة راويتي

عمل تنموي يسعى لنشر الاخلاق والقيم والعادات الجيدة للأطفال من خلال القصص المسجلة بطريقة بسيطة تساعد الطفل على تعزيز مهارات الاستماع ,تحسين مهارات التواصل ,تحسين مهارات التعاطف , زيادة المفردات وزيادة التركيز والانضباط